تفاصيل الخبر

الداخلية تدشن خدمتي الحصول على الجنسية وتصحيح البيانات الشخصية

مايو 30, 2024

دشنت وزارة الداخلية صباح اليوم خدمتي الحصول على الجنسية العمانية، وتصحيح البيانات الشخصية عبر موقعها الإلكتروني، بحضور سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي الأمين العام بوزارة الداخلية، وذلك في ملتقى التحول الرقمي الحكومي الذي يقام على هامش معرض "كومكس للتكنولوجيا 2024"، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وتتميز هذه الخدمات بأنها أنظمة إلكترونية متكاملة من تقديم الطلب وحتى الحصول على الموافقات، وتمكن المستخدم من الدخول الموحد للخدمات بواسطة نظام التصديق الإلكتروني (PKI)، ومتابعة حالة الطلب، كما أنها مرتبطة مع سجل الأحوال المدنية.

وقال عبدالحميد بن سالم الحراصي مدير دائرة الجنسية بوزارة الداخلية: قامت الوزارة باتخاذ خطوات جادة وملموسة نحو التحول الرقمي في السنوات الأخيرة شملت مجموعة واسعة من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تحسين الخدمات العامة.

وأضاف: إن إطلاق نظامي الجنسية العمانية، وتصحيح البيانات الشخصية يمثلان نقلة نوعية في التحول الرقمي ولهما الأثر الكبير لدى طالبي الخدمة، فبعدما كان إجراء المعاملات بشكل تقليدي وتقديم حزمة من المستندات والحضور شخصيا إلى ديوان عام الوزارة من مختلف محافظات وولايات سلطنة عمان، الأمر الذي أصبح اليوم مع هذه الأنظمة بالإمكان تقديم طلب الخدمة من أي مكان بمجرد الدخول إلى موقع الوزارة واتباع الخطوات اللازمة وذلك متى ما توافرت الأدوات اللازمة لذلك.