تفاصيل الخبر

بلدي الظاهرة يعقد اجتماعه الخامس لعام 2022م

يونيو 01, 2022

عقد مجلس بلدي الظاهرة اجتماعه الخامس لهذا العام برئاسة سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس.

تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق ومتابعة توصيات المجلس خلال اجتماعاته السابقة وما آلت إليه تلك التوصيات، واستعراض المبادرة الوطنية لاستزراع 10 ملايين شجرة برية التي تهدف إلى زيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر والحفاظ على توازن الأنظمة البيئية للحد من تأثيرات التغييرات المناخية وزيادة الرقعة الخضراء ، حيث قدمت إدارة البيئة بمحافظة الظاهرة مقترح لخطة تنفيذ استزراع 40.000 شجرة برية  بمحافظة الظاهرة خلال عام 2022م..

كما تم مناقشة مقترح انشاء مجمع متكامل لمعارض بيع وشراء السيارات المستعملة حيث تم استعراض عددا من المواقع المقترحة من قبل المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة ،  بعدها اطلع الأعضاء على عرض مرئي مقدم من إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الظاهرة  حول الخدمات التي تقدمها الإدارة وخططها لخلق بيئة أعمال معززة وممكنة للاستثمار في مختلف القطاعات وتمكين القطاع الخاص وتحفيزه للقيام بدوره الفاعل في تعزيز التنويع والنمو الاقتصادي.

 إضافة إلى ذلك ناقش المجلس عددا من المواضيع والطلبات الخدمية في ولايات وقرى المحافظة إلى جانب متابعة الإجراءات التي تمت بشأن توصيات وقرارات المجلس خلال اجتماعاته السابقة.