تفاصيل الخبر

توقيع 13 اتفاقية لإقامة مشروعات تنموية في محافظة الظاهرة

يناير 17, 2022

وقع سعادة  نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة صباح اليوم على 13 اتفاقية ضمن خطة المحافظة السنوية  لتنفيذ جملة من المشاريع التنموية والخدمية في ولايات محافظة الظاهرة حيث جاء اختيارها وفق معايير تعزز البعد الاجتماعي للتنمية ولتوفير الخدمات العامة التي تلبي احتياجات المواطنين وتتوائم مع القطاعات والمستهدفات المحددة في خطة التنمية العاشرة .

تضمنت تلك الاتفاقيات اتفاقية تصميم ورصف طرق داخلية في ولايات المحافظة الثلاث بطول 27 كيلومتر واتفاقية تأهيل وصيانة الطرق الداخلية بالإضافة الى اتفاقية توريد رؤوس إنارة (LED) موفرة للطاقة واتفاقية توريد أعمدة انارة للطريق المزدوج بمنطقة سيح سلام (طريق عبري-حفيت) بطول 4 كيلومتر. كما شملت تلك الاتفاقيات مشروع تنفيذ جدران الحماية من فيضانات الأودية لحماية ممتلكات المواطنين ومشروع تصريف مياه الأمطار في كلا من طريق السوق وأمام المستشفى المرجعي بعبري ومشروع تطوير وتجميل المنطقة التجارية (شارع العروبة) بولاية عبري وشراء معدات واليات مساندة للعمل البلدي. كما يجري حاليا تنفيذ مشروع المواقف مواقف مخصصة لمركبات العاملين في قطاع النفط والغاز بصناعية تنعم للحد من ظاهرة الوقوف العشوائي في مركز المدينة وتنفيذ مشاريع المماشى الصحية في ولايات المحافظة وعدد من المشاريع الخدمية الأخرى.

كما يجري العمل على إعداد دراسات لعدد من المشاريع الحيوية بالشراكة مع المجتمع المحلي والمجلس البلدي ومكاتب الولاة والتي ستخدم الجانب التنموي والاقتصادي وترفع من كفاءة الخدمات العامة  بالمحافظة ومن المؤمل أن ترى النور في القريب العاجل بإذن الله.