تفاصيل الخبر

والي ينقل يترأس اجتماع اللجنة الصحية

مارس 31, 2020

عقدت اللجنة الصحية بولاية ينقل اجتماعاً،برئاسة سعادة الشيخ سيف بن عبدالله بن سالم المعمري والي ينقل ،وبحضور أعضاء اللجنة و سعادة عضو مجلس الشورى بالولاية ومدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة.
استعرضت اللجنة خلال الاجتماع المستجدات والتطورات حول انتشار فيروس كورونا المستجد ، حيث نظمت اللجنة  عدد من المحاضرات التوعوية وذلك بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي والصحة العامة والصحة المدرسية لعدد من المدارس والجهات الحكومية والفرق الرياضية والتطوعية والجاليات.
كما تواصلت اللجنة مع عدد من الأهالي لإيجاد أماكن للحجر المؤسسي وبلغ عدد المتبرعين من الولاية 6 مواطنين.وسعت اللجنة الى تشكيل فريق عمل من الفرق الرياضية والتطوعية تحت مسمى (متطوع صحي) تحت إشراف مشرف الخدمات الصحية بالولاية وبالتعاون مع بلدية ينقل لمتابعة محلات المواد الغذائية والمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية التموينية لمعرفة مدى التزامها بالاشتراطات الصحية للحد من انتشار الفيروس.
ومن ضمن أعمال الجنة متابعة أصحاب الحجر المنزلي من قبل فرق ميدانية تم تشكيلها تحت إشراف وحدة الصحة العامة ومكتب الخدمات الصحية لقرى ولاية ينقل وبعض قرى ولاية عبري حيث بلغ عددهم78 حالة.
وتماشيا مع قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث الية التعامل مع التطورات الناتجة من انتشار فيروس كورونا أوصت اللجنة بضرورة التقيد بقرارات اللجنة العليا وعليه تم اختيار موقع خاص ومناسب لغسل الموتى بالولاية في حالة حدوث وفاة بهذا الفيروس.